الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

حوار جميل بين الذكر والأنثى



قال لها: ألا تلاحظين أن الكـون ذكـر؟

فقالت له: بلى لاحظت أن الكينونة أنثى ! 

قال لها: ألم تدركي بأن النـور ذكـر؟

فقالت له: بلى أدركت أن الشمس أنثـى !

قـال لهـا: أوَليـس الكـرمُ ذكــرا ً ؟

فقالت له: نعم ولكـن الكرامـة أنثـى !

قال لها: ألا يعجبـك أن يكون الشِعـر ذكـراً؟



فقالت له: وأعجبني أكثر أن المشاعر أنثى!

قال لها: هل تعلميـن أن العلـم ذكـر؟

فقالت له: إنني أعرف أن المعرفة أنثـى!

قال لها: سمعت أحدهم يقول إن الخيانة أنثى!

فقالت له: ورأيت أحدهم يكتب أن الغدر ذكر !

قال لها: ولكنهم يقولون إن الخديعـة أنثـى!

فقالت له: بل هن يقلـن إن الكـذب ذكـر!

قال لها: هناك من أكّد لـي أن الحماقـة أنثـى!

فقالت له: وهنا من أثبت لي أن الغباء ذكـر!

قـال لهـا: أنـا أظـن أن الجريمـة أنـثـى.

فقالـت لـه: وأنـا أجـزم أن الإثـم ذكـر.
قـال لهـا: أنـا تعلمـت أن البشاعـة أنثـى.

فقالـت لـه: وأنـا أدركـت أن القبـح ذكر.

قال لها: يبدو أنك محقة، فالطبيعة أنثـى.

فقالت له: وأنت قد أصبت؛ فالجمال ذكـر .

قـال لهـا: لا، بـل السـعـادة أنـثـى!

فقالت له: ربمـا، ولـكن الحـب ذكـر!

قال لها: وأنا أعترف بأن التضحية أنثـى.

فقالت له: وأنا أقر بأن الصفـح ذكـر.

قال لها: ولكنني على ثقة بأن الدنيا أنثى.

فقالت له: وأنا على يقين بأن القلب ذكر.


ولا زال الجـدل قائمـاً، ولا زالت الفتنة نائمـة  .. وسيبقى الحوار مستمراً طـالــمــا أن..


الـسـؤال ذكـــر والإجـابـة أنـثــى !!!

هناك تعليق واحد:

المستبدة يقول...

اذا كان الشعر ذكرا فان القصيدة انثى