الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

ريجيم اللقيمات


هل تريد انقاص وزنك ؟؟ ولكنك تخشى الحمية التي تحرمك من الطعام الذي تحبه !!
هل تريد ريجيم بدون رياضة ؟؟ 
هل سمعت بريجيم اللقيمات ؟؟

اعتقد بأن كلمة اللقيمات هذه تذكرنا مباشرة بالحديث النبوي الشريف " ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطن ، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه ، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه"( الترمذي وقال : حسن صحيح).
رجيم اللقيمات هو نظام غذائي توصل اليه الدكتور محمد الهاشمي أستاذ السمنة بكلية الطب جامعة القاهرة استشاري علاج السمنة المفرطة بناء على هذا الهدي النبوي لا يعتمد على الحرمان من اجل الحصول على الرشاقة .. كما يمتاز هذا النظام بعدم الحاجة الى نظام تثبيت الوزن بعد الوصول للهدف لان جسمك ببساطة يكون قد اعتاد على الشبع بالكميات القليلة.
يقول الدكتور محمد الهاشمي، فإن أهم ما يميز ريجيم اللقيمات أنه لا يعتمد على الحرمان، كونه يمنح الإنسان الفرصة لتناول كل أنواع الأطعمة، لكن بمقادير صغيرة على مدار اليوم. والهدف أن يعتاد المخ على تناول كميات بسيطة من دون أن يشعر بالجوع، ويضيف الدكتور الهاشمي: «لهذه الحمية فلسفة تعتمد على عدم الاهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله، أو الارتباط بمواقيت محددة لتناول الأطعمة فيها، بمعنى أنه لا توجد أطعمة محظورة في فترة الحمية».
وتركز حمية اللقيمات على دور المخ في نجاحها من خلال مركز يوجد به، يطلق عليه العلماء اسم «فرس البحر»، الذي ازدادت أهميته في عالم الطب بعد اكتشاف دوره وتأثيره في الكثير من الأمور في جسد الإنسان، من بينها الذاكرة، وحالة النهم التي تصيب الإنسان. كما ثبت للعلماء مسؤولية هذا المركز عن الإدمان بجميع أنواعه. ليس هذا فقط، بل تبين أن هذا الجزء من المخ هو الوحيد الذي تتجدد خلاياه كل أسبوع، وبالتالي فإننا إذا نجحنا في أن يعتاد هذا المركز على تناول لقيمات بأحجام صغيرة على فترات تتراوح بين الساعة ونصف الساعة والساعتين، فإن النتيجة ستكون مرضية بشكل كبير.
ولمن اراد الاستزادة حول هذا الموضوع .. فلا ينبئك مثل خبير :
http://www.satietyspot.com/index.html 
هذا موقع خاص بهذا النظام وبه كتاب حوا تفاصيله


مع تمنياتي للجميع بالرشاقة والصحة

ليست هناك تعليقات: